تونس: عمليتين ارهابيتين في باب بحر والقرجاني
تونس: عمليتين ارهابيتين في باب بحر والقرجاني

في صباح اليوم الخميس 27 جوان 2019، هزت الشارع التونسي أخبار عن عمليتين ارهابيتين تفصلهما دقائق في مكانين مختلفين.

حصلت الأولى في تونس العاصمة قرب باب بحر، حيث قام كهل بتفجير نفسه قرب سيارة شرطة على عين المكان، أسفرت عن إصابات بالغة الخطورة في صفوف عوني أمن توفي أحدهما منذ دقائق وثلاثة مدنيين.

بعد عملية باب بحر، تم تأكيد خبر عملية ارهابية ثانية بمأوى السيارات الخلفي لمقر الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب بالقرجاني مما أدى لإصابة أربعة أعوان أمن أمن حسب المعطيات الأولية.

حسب شهادات من أعوان على عين المكان، لم يتمكّن الإرهابي من الدخول لمبنى الوحدة مما اضطره لتفجير حزامه الناسف في المأوى الذي يقع خلف البناية.

في هذا الصدد، أصدرت وزارة الداخلية البلاغين التاليين :

تُعلم وزارة الداخلية اليوم الخميس 27 جوان 2019 أنه على الساعة 10.50 صباحا أقدم شخص على تفجير نفسه بالقرب من دورية أمنية بنهج شارل ديغول بالعاصمة. ولم تسفر العملية إلا عن إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف عوني أمن و03 مدنيين، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تُعلم وزارة الداخلية اليوم الخميس 27 جوان 2019 أنه على الساعة 11.00 صباحا أقدم شخص على تفجير نفسه قبالة الباب الخلفي لإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني. وأسفرت العملية عن أربع إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف أعوان الأمن، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. هذا وقد أصدر وكيل الجمهورية التونسية أمرا بإخلاء كل من محكمة تونس وسجن المرناقية من المحامين والزوار لدواع أمنية.

مسك
Publié par: 
Misk
Date de publication: 
Jeudi, juin 27, 2019 - 12:15