سيني سوسيال : من 22 إلى 26 ماي بمدار قرطاج
سيني سوسيال : من 22 إلى 26 ماي بمدار قرطاج

في السنوات الأخيرة، أصبح للسينما الاجتماعية محلّ كبير في المشهد السينمائي التونسي، ليتحوّل هذا الفنّ بالنسبة للبعض إلى وسيلة للتعبير عن قضايا ما، معالجتها وطرحها أمام لجمهور العريض، وجعلها منطلقا لنقاش الأمور ولم لا حلّها.

في هذا الإطار، تنظم مؤسسة روزا لوكسمبورغ تظاهرة سينمائية تحت عنوان "سيني سوسيال" بين 22 و26 ماي 2019 بفضاء سينيمادار قرطاج. في دورتها الأولى، تقدّم التظاهرة مجموعة من الأفلام التي تناقش عدّة قضايا اجتماعية راهنة في تونس.

سيتم افتتاح التظاهرة بفيلم "جيل مانيش مسامح" لموقع نواة، والذي يروي هذه التجربة عن قرب من خلال شهادات أعضائها ومختلف أنشتطها. تتواصل البرمجة مع كلّ من إيكولوجيا الزراعة في واحة شنني لسنية بن مسعود وليتسيا مارتان، كسكسي حبوب الكرامة لحبيب العايب، ديبورتاتو من إنتاج كلّ من موقع نواة بالشراكة مع منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بتونس، مواطن ونص ليوسف الأسود، الحال زين يا للّا لرباب مباركي، أصوات القصرين لألفة لملوم وميشال تابي، انتفاضة الحوض المنجمي والعدالة الانتقالية لمنظمة العفو الدولي من إخراج كالوم فرانسيس وسيتم الاختتام بفيلم مجاذيب لشيراز بوزيدي.

مسك
Publié par: 
Misk
Date de publication: 
Mardi, mai 21, 2019 - 14:30
La cinéma aussi fête la musique
A la Cinémathèque Des films contre l'oubli...
Mort du cinéaste Franco Zeffirelli
Lion d’honneur à Venise, Almodovar bientôt chez nous…
Festival du Film Européen : Le VHS comme outil de résistance à la culture officielle
Oujda rend hommage à Fatma Ben Saidane