مهرجان الفيلم الأوروبي بين 10 و16 جوان بمدينة الثقافة
مهرجان الفيلم الأوروبي بين 10 و16 جوان بمدينة الثقافة

بين 10 و 16 جوان 2019 يعود مهرجان الفيلم الأوروبي في تونس بعد بضع سنوات من التوقف، ببرنامج يحمل أكثر من 12 فيلما سيتم عرضهم في قاعة السينماتاك بمدينة الثقافة.

 

تتمحور الأفلام التي اشتركت في إنتاجها 16 دولة أوروبية حول مواضيع راهنة في العالم ، مثل المهاجرين في صقلية مع فيلم "غريب في الجنة" للمخرج جويدو هندريكس ، والعدالة الانتقالية في إسبانيا مع فيلم "صمت الآخرين" لمودين كاراسيدو وروبرت باهار "أو الشباب بين التقليد والحداثة مع أماندا كيرنيل في "سامي الدم".

 

فيلم الإفتتاح هو "تذكرتان لليانصيب" للمخرج Paul Negoescu (2016 ). إنها كوميديا تتأرجح بين الأمل والخيبة، خلال رحلة الشخصية في البحث عن تذكرة يانصيب مفقودة.

 

سيتم تعزيز العرض بحضور الناقدة السينمائية الرومانية إيرينا مارغريتا نيستور التي تعد واحدة من أكثر الشخصيات نشاطًا في صناعة السينما الرومانية. وهي عضو قار في العديد من لجان تحكيم المهرجانات السينمائية. سيتم أيضا تنظيم القاء مع إيرينا مارغريتا نيستور ، حول موضوع مقاومة الثقافة الرسمية في ظل الديكتاتورية، وذلك يوم الثلاثاء 11 جوان 2019 على الساعة العاشرة صباحا في قاعة صوفيا القلي بمدينة الثقافة.

 

مسك
Publié par: 
Misk
Date de publication: 
Mardi, juin 4, 2019 - 14:15
La cinéma aussi fête la musique
A la Cinémathèque Des films contre l'oubli...
Mort du cinéaste Franco Zeffirelli
Lion d’honneur à Venise, Almodovar bientôt chez nous…
Festival du Film Européen : Le VHS comme outil de résistance à la culture officielle
Oujda rend hommage à Fatma Ben Saidane